... الوكالة الحضرية لتازة تحرز على الرتبة الثالثة ضمن الجائزة الدولية للممارسات الإدارية الجيدة المنظمة من طرف الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA):

أحرزت الوكالة الحضرية لتازة على الرتبة الثالثة ضمن الجائزة الدولية التي تنظمها الوكالة الكورية للتعاون الدولي Koica في مجال الممارسة الإدارية الجيدة من أصل 80 مرشحا من مختلف دول العالم. وقد شاركت المؤسسة في هذه الجائزة بمنظومة "التدبير اللامادي لمساطير دراسة ملفات طلبات الترخيص للبناء والتجزئ وتقسيم العقارات" E-instruction الذي تعمل به الوكالة الحضرية بمدينة تازة بمعية شركائها الأساسيين (عمالة تازة، جماعة تازة، الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين للمنطقة الوسطى الشمالية، ...).

وقد تسلم الجائزة السيد محمد طيطة، مدير الوكالة الحضرية لتازة، خلال حفل نظم بالمناسبة يوم الجمعة 17 مارس 2017 تحت رئاسة السيد سفير الجمهورية الكورية الجنوبية بمقر إقامته بالمغرب، وبحضور السيد عبد اللطيف النحلي، الكاتب العام لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، والسيدة بديعة الكروي، مديرة التواصل والتعاون والنظم المعلوماتية بالوزارة.

ويندرج هذا الإنجاز في سياق تعزيز مبادئ الحكامة الجيدة، وتجويد الإدارة العمومية من خلال إرساء الخدمات الالكترونية كمدخل لتسهيل الإجراءات والمساطر الإدارية من حيث الزمن والجودة الخدماتية، وتكريس الشفافية في الولوج إلى الخدمات، وبالتالي كسب رهان الفعالية الاقتصادية كإحدى أهم غايات ومقاصد السياسة العمومية في مجال تحسين مناخ الأعمال وتيسير قضاء مآرب المرتفقين، وذلك بتناغم تام مع انتظاراتهم وحاجياتهم.

وقد تمكنت المنظومة المحلية بفعل التدبير اللامادي لمسطرة معالجة ملفات طلبات الرخص في مجال التعمير من دراسة حوالي 3000 ملفا منذ الشروع في العمل بها سنة 2014.

النسخة العربية للموقع الرسمي للوكالة الحضرية لتازة (@AUTAZA2015)
خريطة الموقع